Advertisement
تقليل التوتر وزيادة الطاقة

يعيش الناس اليوم ضغوطا في الحياة وتوترا كبيرا يلاحقهم، سواء بسبب العمل، أو مطالب الحياة، مما يسبب لهم تعكر المزاج، وفقد القدرة على التصرف الصحيح، وتحقيق التوازن النفسي المطلوب.

كل ذلك يجعل اليوم ينتهي بالشعور بالإجهاد الشديد وعدم الرغبة في فعل أي تفاعل مع الغير، مما يؤثر سلبا على العلاقات داخل الأسرة.

لذلك عزيزي القارئ نقدم لك في مقال اليوم 10 نصائح غالية تساعدك على التخلص من التوتر، واستعادة توازنك النفسي، وممارسة حياتك بشكل أفضل.

1.   تمرن في فترة ما بعد الظهر

إن كسر الروتين اليومي هام جدا لإنعاش طاقتك وتحسين مزاجك. لقد أشارت الدراسات أن أفضل وقت لممارسة بعض التمارين الرياضية يكون في منتصف الوقت. الأمر بسيط للغاية. يكفيك أداء بعض التمارين الخفيفة. جرب هذا الأمر وشاهد النتائج.

2.  خذ قيلولة قوية

إذا شعرت بحاجتك لأخذ قيلولة لا تقاومها. على العكس استجب لها فورا. بضع دقائق مم النوم العميق كفيلة باستعادة حيويتك ونشاطك، ولن تؤثر على استجابتك للنوم ليلا.

3.   تناول بعض الشوكولاتة

تصلح الشوكولاتة كوجبة خفيفة مغذية، وتمنحك شعورا داخليا بالسعادة، أضف إلى ذلك أنها تحتوي على مركبات  فلافونويد والتي ثبت أنها تعزز المهارات المعرفية وتحسن المزاج العام.

4.  هل ترغب في كوب من القهوة؟

الإسراف في تناول القهوة يضر بالصحة، لكن تناول كوب من القهوة خلال اليوم يمكن أن يعزز طاقتك ويساعدك على قضاء يومك الطويل. لو قمت بإضافة بعض الحليب للقهوة، سوف يمنحك المزيد من الكالسيوم والطاقة.

5.  تمشى

يمكنك استغلال استراحة الغذاء في القيام بنزهة سريعة في الهواء الطلق. في حديقة قريبة أو على شاطئ البحر. الهواء النقي يحسن مزاجك ويطلق طاقاتك.

6. اهتم بالوجبة الخفيفة

نصيحة. لا تفوت وجبة، واهتم بالوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية، فالغذاء هو مصدر طاقة الجسم والعقل. اهتم بالغذاء الصحي المفيد دون أن تخسر أي وجبة.

7.  تناول الكربوهيدرات

يعتقد أغلب الناس أن الكربوهيدرات هي سبب العديد من المشاكل الصحية، وخاصة الإصابة بالسمنة. رغم أنه مصدر عظيم للطاقة إن تم تناولها بالشكل الصحيح في صورة الحبوب الكاملة، حيث يعمل الجلوكوز الذي توفره الكربوهيدرات كغذاء للدماغ، ويمنح الجسم المزيد من النشاط.

8. اضحك

الضحك أحد الوسائل الفعالة للتخلص من التوتر، والوصول لحالة من البهجة الداخلية الرائعة. اقتنص بعض الوقت لمشاهدة موقف فكاهي، أو استجب لدعابات صديقك المرح وجدد نشاطك وحيويتك.

9.  فقط تنفس بعمق

قف أمام نافذة مفتوحة، وافتح زراعيك وصدرك، وتنفس بعمق لعدة دقائق. سوف تبهرك النتيجة. يمكنك تكرار ذلك وقت تشاء.

10.حافظ على رطوبتك

لا تجعل استغراقك في العمل ينسيك تناول جرعات من الماء من وقت لآخر، بينما تتناول القهوة والشاي بوفرة مما يزيد من احتياج جسمك للماء. إن احتياج جسمك للماء قد يسبب لك الشعور بالنعاس والكسل، لذا تأكد من شرب الماء الكافي على مدار اليوم.